"SuperOffice Al falah, Building No. 6143, 1 King Abdulaziz Rd, Al Aarid, Riyadh 13342"

Slider Banner

فائدة إيجار المكاتب الخاصة للشركات الصغيرة خاصة في مدينة الرياض

فائدة إيجار المكاتب الخاصة للشركات الصغيرة خاصة في مدينة الرياض

Support Admin | 01, June 2023

أحدث المدونات

الريادة في تقديم خدمات تأجير المكاتب في الرياض

16, August 2023, 09:46 AM

ارتفاع مفهوم مساحات العمل المشتركة

15, August 2023, 13:29 PM

فوائد المساحات المشتركة للشركات الناشئة: التوسع بميزانية محدودة

18, July 2023, 13:06 PM

discover-the-benefits-of-private-offices-for-small-businesses-in-riyadh-your-blog-name

إدارة المشروعات الصغيرة في مدينة الرياض شيء مرة صعب، لأنه المدينة موقع إستراتيجي ممتاز ورائدة لكل الأعمال التجارية في المملكة والشرق الأوسط أيضًا فبالتالي أسعار العقارات فيها مره عالية خاصة لو بزنس صغير يحاول يبني اسم لنفسه أو رائد أعمال في مقتبل عمله 


على الرغم من إن المدينة تفتح الكثير من الفرص للموظفين وأصحاب الأعمال، إلا أنها تثقلهم بأسعار عقارات عالية جدًا، ما راح تقد تشتري عقار تقيم فيه مكتبك في الرياض بكل سهولة، علشان كدا نقترح عليك: إيجار مكتب خاص لمشروعك وراح نعرض لك ليش فكرة إيجار مكتب في ارياض هي الحل الأمثل لنجاح وتطور شركتك في سوق العمل 


المكتب الخاص هو عبارة عن مجموعة مكاتب وأثاث مكتبي في مساحة عمل مشتركة واحدة، مع إمكانية غلق الأبواب عليها فبالتالي تتيح للموظفين جزء كبير من الخصوصية والهدوء، وأجواء عمل إحترافية مثل أي شركة رائدة، بعض الشركات تتطلب الكثير من الخصوصية والسرية حسب طبيعة شغلها: مثل شركات المحاماة أو المحاسبات أو حتى عيادات الأطباء، إدارة هذه النوعية من الأعمال يتطلب خصوصية كبيرة وأجواء من الهدوء والإحترافية العالية. 



ولا تعتقد إن مساحات المكاتب الخاصة بتكون صغيرة، على العكس تمامًا، تقدر المكاتب الخصاة لها أشكال وأنواع مره كثيرة وتقدر تحصل على المكتب اللي يناسب: مثل مساحات العمل المشتركة، المكاتب المؤؤثة، المكاتب الشخصية الخاصة لكل موظف، مكاتب تتحمل موظف أو اثنين، ومكاتب تتحمل حتى 15 موظف في وقت واحد. على حسب إحتياجات شركتك وعدد موظفينك تقدر تستأجر المساحة والخدمات المطلوبة في أي مكتب. 


ولأننا نؤيد بشدة فكرة إيجار مكتب خاص للشركات الصغيرة، خلنا نعرض لك أهم المميزات والعيوب في المكاتب الخاصة عشان تقدر تختار بنفسك المكان المناسب لك. 


مميزات المكاتب الخاصة: 


اسعار أقل: فكرة إيجار مكتب خاص توفر لك الكثير من الأموال بالمقارنة مع الشراء، خاصة لو تبحث عن مساحة كبيرة لفريقك، مع الإيجار تقدر تتحكم في الأسعار والخدمات والمرافق، وتقدر تختار مكتب في موقع متميز قريب من الخدمات اللي راح تحتاجها. 


الخصوصية: مع المكتب الخاص تضمن الخصوصية والهدوء لفريقك، اللي راح تساعدهم على الإنتاج وتقديم أفضل مستوى في الشغل وبالتالي نجاح أكبر لشركتك. 


الهدوء والراحة: تقدر تتحكم في درجة الصوت والازعاج من حولك، المكتب الخاص يضمن لك الانعزال والانغلاق بعيد عن ضوضاء وزحمة المكاتب المشتركة أو حتى مساحات العمل المشتركة. 


الخدمات والمرافق: الكثير من الشركات تحاول تقدم لموظفينها الجو الأمثل للإنتاج والعمل، والخدمات اللي راح تساعدهم في يومهم مثل سرعات الإنترنت العالية، أثاث مكتبي مريح، قرطاسية جديدة، غرف استراحة، وغرف إجتماعات الشيء اللي له تأثير كبير على تطور أداء الموظفين وأداء الشركة ككل. 


إيجار مكتب خاص بكل أشكاله أيضًا يتيح للشركات ورواد الأعمال فرصة النمو والتقدم، لأنه بأي لحظة تقدر تتحكم في مساحة مكتبك، وتستأجر موقع أفضل وأكبر يتسع لعدد أكبر من الموظفين والمكاتب. هذا الشيء بيكون مره صعب لو تمتلك المكتب

فرصة البيع والشراء تأخذ وقت مرة طويل بالإضافة إلى تكلفتها العالية. 


مقارنة ودية بين مساحات العمل المشتركة والمكاتب الخاصة في الرياض، أيهما أفضل للإيجار؟ 


مساحات العمل المشتركة هي عبارة عن ساحة كبيرة أو مكتب كبير يحتوى على عدة مكاتب من خلاله يقدر يعمل الكثير من موظفين في مجالات مختلفة وعلى درجات مختلفة، الشخص أو الموظف يقدر يستأجر موقع صغير في مساحة العمل المشتركة بجانب باقي الموظفين والأشخاص، هذا الأمر يتيح له التواصل وخلق العلاقات مع فئات كثيرة، لكنه أيضًا يفتقد الخصوصية، خلنا نستعرض الفرق بين المكتب الخاص ومساحة العمل المشتركة. 


مميزات مساحات العمل المشتركة 


علاقات جديدة وفرصة للتواصل: مساحة العمل المشتركة تتيح لك العمل مع جميع فئات الموظفين في مختلف الشركات والمجالات، وربما تتيح لك فرصة التعرف على موظف أعلى منك ولديه خبرة أفضل تقدر تستفيد منها من خلال التواصل معه، لذلك مساحات العمل المشتركة من أفضل الأماكن لتكوين العلاقات المهنية القوية. 


توفير أفضل: في مساحة العمل المشتركة تقدر تتحكم في احتياجاتك من الخدمات والمرافق وحتى المساحة، تقدر تستأجر فقط الخدمة اللي راح تحتاجها وتستخدمها، بالتالي توفر الكثير من الأموال المهدرة بشكل كبير 


المرونة: ساعات العمل مفتوحة في مساحات العمل المشتركة، المكتب بيكون متاح 24 ساعة في اليوم، تقدر بكل سهولة تختار الموعد المناسب لك وشغلك بدون الإرتباط بدوام خاص ومواعيد ثابتة. 


مساحة حرة للإبداع: لأنها توفر لك بيئة عمل تقوم على التواصل مع الزملاء والموظفين، هذا الشيء يخلق طاقة إبداعية وإنتاجية كبيرة لا تتوفر في أي مكان آخر أو مكتب بشكله التقليدي. 


مميزات المكاتب الخاصة: 


الخصوصية والهدوء: المكتب الخاص يضمن لك الهدوء والراحة اللي تحتاجها لشغلك، تقدر بكل سهولة تتحكم في مدى تواصلك مع العالم الخارجي، ومدى تواصلك مع باقي أعضاء الفريق 


الإحترافية في العمل: الشكل التقليدي للمكتب الخاص يعطي طابع مهني أكبر للشركة، خاصة لو نشاطك التجاري يتسم بالجدية والإحترافية وهو شيء تبحث عنه بعض الشركات مثل شركات المحاماة والمحاسبة 


عيوب المكاتب الخاصة: 


سعر أعلى: المكاتب الخاصة بشكلها التقليدي أسعارها مرة عالية، بسبب التكاليف الكثيرة اللي يتحملها صاحب العمل من كهرباء ومرافق وخدمات. 


فرصة أقل لتكوين علاقات: بسبب الانعزال للاسف ما راح تتمكن من تكوين علاقات جديدة خارج إطار فريق عملك، بالتالي فرصتك في تكوين شبكة علاقات قوية بتكون أقل 


مرونة أقل: من الصعب ان المكتب يتكيف مع كل إحتياجات الشغل أو فريق العمل، بسبب الموارد المحدودة 


في النهاية معايير إيجار مكتب خاص أو مساحة عمل مشتركة ترجع لصاحب العمل نفسه، لأنه أكثر شخص على دراية بمستلزمات الفريق والشركة واحتياجهم من المرافق والخدمات، هو الشخص الوحيد اللي يقدر يحدد ميزانية أو مساحة محددة للإيجار 

ننصحك  ان توازن احتياجاتك مع الميزانية المحددة وتضع في عين الإعتبار الخدمات الضرورية والأساسية للشركة قبل إختيار مكان معين للإيجار.